404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة العودة الى الرئيسية

شرح دواء برومهكزين - Bromhexine ماهو وما استخداماته

شرح دواء برومهكزين - Bromhexine  ماهو  وما استخداماته 





تكوين وإصدار النموذج
شكل الافراج عن هذا الدواء: أقراص 8 ملغ.
شرح دواء برومهكزين - Bromhexine  ماهو  وما استخداماته

يحتوي كل قرص Bromhexine على ما يلي: العنصر النشط هو Bromhexine hydrochloride. سواغ - مونوهيدرات اللاكتوز ، الجلوكوز ، نشا البطاطس ، حامض دهني ، السليلوز الجريزوفولفين.


شهادة

برومهيكسين هو دواء حال للبلغم (رقيق البلغم) ، لديه مقشع ، عمل مضاد للسعال ضعيفة. يساعد الدواء على تقليل لزوجة البلغم (إزالة البلمرة المخاطية ، ألياف عديدات السكاريد المخاطية ، يزيد المكون المصلية لإفراز الشعب الهوائية) ، يزيد من كمية البلغم. أنه يسهل كثيرا إفرازات البلغم بسبب تحسين إزالة مخاطي هدبي (تعزيز المخاط من قبل الخلايا الهدبية). يعمل كعامل مخمّر (مخفف) ومتفرج (يسهّل الإزالة السريعة للبلغم من القصبات الهوائية) ، يحسّن أداء التنفس الخارجي. وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يزيد من كمية الفاعل بالسطح (السطحي بطانة الحويصلات من الداخل ومنع الحويصلات من السقوط) ، وزيادة إنتاجه في خلايا الرئة ، وكذلك منع تسوسه.
يظهر التأثير ، كقاعدة ، في 2-5 أيام من بداية العلاج.
عند تناولها ، يتم امتصاص 99٪ تقريبًا من الجهاز الهضمي في غضون 30 دقيقة ، والاتصال ببروتينات البلازما - 99٪. قادرة على اختراق الحواجز المشيمة ، والدم في الدماغ ، تفرز في حليب الثدي. في الكبد يخضع لعملية الأكسدة ونزع الميثيل ، يتم استقلابه إلى امبروكسول. عمر النصف هو 15 ساعة (بسبب بطيء الانتشار العكسي من الأنسجة). يتم إخراج الدواء من الكليتين كما الأيضات.
مع الاستخدام المتكرر يمكن أن تتراكم (تتراكم).
يوصف برومهيكسين للعلاج بالسرطولي في الأمراض القصبية الرئوية الحادة / المزمنة مع ضعف إنتاج ونقل البلغم (التهاب القصبة الهوائية ، التهاب الشعب الهوائية الحاد والمزمن ، وانتفاخ الرئة).

موانع

لا يمكن إستخدام برومهيكسين:
  • مع الحساسية لبروميتشكسين ، عدم تحمل مكونات أخرى ؛
  • مع وجود نقص في إنزيم اللاكتيز ، عدم تحمل الجالاكتوز / الفركتوز ، متلازمة سوء الامتصاص (سوء الامتصاص) الجلوكوز / الجالاكتوز ، نقص السكروز - الأيزومالتاز.
  • في حالة القرحة المعوية من المعدة / الاثني عشر (في المرحلة الحادة) ؛
  • في الثلث الأخير من الحمل.
  • الأطفال دون سن السادسة.
يشرع C الحذر Bromhexine القصور الكلوي / الكبدي الوظيفي ، يضعف الحركة الحركية للشعب الهوائية ، يرافقه تراكم مفرط للإفراز القصبي ، وكذلك مع نزوع إلى نزيف معدي الآن أو في الماضي.

استخدم خلال فترة الحمل والرضاعة

لا يمكن استخدام هذا الدواء أثناء الحمل إلا في الحالات التي تفوق فيها الفوائد الصحية المقصودة للأم المخاطر المحتملة على الجنين. هو بطلان استخدام Bromhexine أثناء الرضاعة الطبيعية.

الجرعة والادارة

يوصف أقراص بعد وجبة عن طريق الفم (داخل الفم) ، دون مضغ ، وشرب الكثير من السائل.
الجرعات للبالغين والمراهقين فوق 14 سنة: 1-2 حبة × 3 مرات / يوم (24-48 مجم / يوم).
الجرعات للأطفال من 6 إلى 14 سنة من العمر ، فضلا عن المرضى الذين يزنون أقل من 50 كجم - 1 قرص × 3 مرات / يوم (24 ملغ / يوم).
إذا كانت الكليتين و / أو الكبد يعانون من ضعف ، يجب تقليل الجرعة أو زيادة الفترات بين الجرعات (يجب أن تحل هذه المشكلة مع طبيبك).
تعتمد مدة التطبيق على المؤشرات ومسار المرض وتوضع بشكل فردي. إذا كان العلاج مطلوبًا لأكثر من 4 إلى 5 أيام ، يجب استشارة الطبيب.
لا يوصف الدواء في نفس الوقت مع وكلاء الدوائية السعال (بما في ذلك الكوديين) ، لأن هذا يجعل من الصعب على إجلاء البلغم المسال.
يساهم البرومكسين في اختراق العوامل المضادة للبكتيريا (الاريثرومايسين ، سيفالكسين ، أوكسي تتراسيكلين ، الأمبيسلين ، أموكسيسيلين) في إفراز الشعب الهوائية لأول 4-5 أيام من العلاج المضاد للميكروبات.
في حالة ضعف الحركة الحركية في القصبات الهوائية أو كمية كبيرة من البلغم المفروم ، يتطلب استخدام البرومكسين توخي الحذر ، وهو ما يرتبط بخطر تأخر التفريغ في المسالك الهوائية.
في عملية العلاج ينصح باستخدام كمية كبيرة من السوائل لزيادة فاعلية الدواء للدواء.
في الفشل الكلوي الحاد ، من المهم النظر في إمكانية تراكم المستقلبات المتكونة في الكبد. مع العلاج لفترات طويلة ، من الضروري مراقبة الحالة الوظيفية للكلية.
هناك أدلة على حدوث في حالات نادرة من ردود فعل الجلد الشديدة (مثل متلازمة Lyell ، متلازمة ستيفنز جونسون) عند استخدام هذا الدواء. في حالة وجود رد فعل تحسسي ، يجب التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل على الفور وطلب الرعاية الطبية.
في فترة العلاج ، يجب توخي الحذر عند القيادة ، والانخراط في أنشطة خطرة أخرى تتطلب تركيزًا عاليًا من الانتباه ، وسرعة حركية.

جرعة مفرطة

غير معروفة آثار الجرعة الزائدة التي تهدد الحياة مع Bromhexine.
الأعراض التالية لجرعة زائدة ممكنة: التقيؤ المتكرر ، الإسهال (براز فضفاض ومتكرر) ، ألم في المنطقة فوق البطينية.
علاج الجرعة الزائدة: اغسل المعدة بمسبار (إذا كان ذلك غير ممكن ، يحدث التقيؤ بشكل مصطنع) في أول 1-2 ساعات بعد تناول الحبوب.
بسبب درجة عالية من الارتباط لبروتينات الدم وحجم كبير من التوزيع ، وإزالة المخدرات أثناء غسيل الكلى ، لا يحدث إدرار البول القسري.

آثار جانبية

اضطرابات في الجلد ، والأنسجة تحت الجلد: ردود فعل الجلد الشديدة ، مثل متلازمة ستيفنز جونسون ، متلازمة Lyell.
اضطرابات عامة: ألم في البطن ، غثيان ، إسهال.
هناك احتمال ضئيل لرد فعل تحسسي ، وحكة ، وإفراط في الدم (احمرار) في الجلد ، شرى (شرى) ، تهيج في الجلد ، ضيق في التنفس ، التهاب الأنف التحسسي (التهاب الأنف). لا يتم استبعاد مظاهر الحساسية الأكثر حدة: الوذمة الوعائية (التي تتطور بسرعة في تورم العينين أو الوجه أو جزء منه ، الشفتين ، الحنجرة - مع ضعف مجرى الهواء) ، صدمة تأقية (تتجلى بحكة جلدية حادة ، تنتشر بسرعة على الجلد ، انخفاض حاد في ضغط الدم ، القيء ، براز رخو ، وذمة حنجرة ، وكسر في الأعضاء الحيوية ، وصعوبة في التنفس ، وشحوب أو بقع الجلد ، وتضييق حاد في القصبات الهوائية ، والحنجرة ، مما أدى إلى صعوبة حادة في التنفس ، وفقدان naniya).
في جميع أشكال الحساسية ، يجب التوقف عن تناول هذا الدواء وإبلاغ الطبيب عنه.

شروط وأحكام التخزين

يجب تخزين البرومكسين في الحزمة الأصلية (المصنع) وفقًا لنظام درجة الحرارة (15-25 درجة مئوية) ، وانخفاض الرطوبة ، وغياب ضوء الشمس المباشر. يشار إلى أن الحد الأقصى لفترة الصلاحية للأقراص على العبوة (عادة ثلاث سنوات). لا يمكن استخدام الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. يجب على الآباء ضمان سلامة الأطفال من خلال تقييد الوصول إلى الأدوية.

شارك الموضوع مع أصدقائك

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق ولكن نرجو منكم أن يكون خاص بالموضوع

منشطات جنسيةشاهد المزيد

تصميم : Obeid Amin